طيران

ديوان الطيران المدني والمطارات يلجأ لآلية التسخير لتأمين الرحلات وسلامة الأجواء التونسية

الجمعة 9 سبتمبر 2022

اكد مدير الاتصالات والعلاقات بديوان الطيران المدني والمطارات محمد وليد بن غشام، اليوم الجمعة، انه تم إعتماد آلية التسخير لتوفير اعوان ملاحة من اجل تأمين الرحلات وسلامة الأجواء التونسية وذلك على خلفية إضراب فني الملاحة اليوم.

وقال في تصريح لاذاعة شمس آف آم إنهمم اتخذوا جملة من الإجراءات لتامين الحركة العادية في مطار تونس قرطاج من بينها آلية التسخير.

هذا واقر محمد وليد ين غشام ان الحركية عادية في المطار، لافتا النظر إلى انه تم تركيز خليتي ازمة الاولى بالإدارة العامة للديوان والثانية على مستوى مطارتونس قرطاج لمتابعة الأوضاع.

وبخصوص المفاوضات الإجتماعية، أفاد م أن الطرف الإجتماعي شريك وبالحوار سيتم تجاوز كل الخلافات .

وعلى ذلك ، شدد بن غشام ان اولويات الاولويات حاليا سلامة الاجواء على مستوى المجال الجوي التونسي، وفق تعبيره.

وفي ذات السياق، اكد موفد شمس آف آم إلى مطار تونس قرطاج انه لا يوجد أي أشكال على مستوى الرحلات وأن العمل يسير بشكل عادي واكثر من المعتاد، وفق وصفه.

وكانت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد قررت تنفيذ اضراب عن العمل، الجمعة 9 سبتمبر 2022، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة عشية أمس الخميس بين وزارة النقل والطرف النقابي، وفق ما أعلنته الجامعة العامة للنقل.

وأفادت الجامعة العامة للنقل في بلاغ على صفحتها الرسمية على 'فيسبوك' أن الجلسة الصلحية، المنعقدة الخميس بمقر الوزارة، فشلت 'بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل منها وعدم استعداد الإدارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت الماضي'.

وتتمثل أبرز مطالب النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية في تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وسدّ الشغورات العاجلة وسن قانون الاطار، ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، وتسوية ملف المساكن الإدارية.

الخطوط التونسية: اضراب فنيي الملاحة الجوية، اليوم الجمعة، سيربك برنامج الرحلات

وكانت الخطوط التونسية أكدت ان اضراب فنيي الملاحة الجوية، اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، من شأنه ان يربك برنامج الرحلات الجوية من والى تونس.

وأفادت الناقلة الوطنية، في بلاغ لها، أنها ستعمل على التخفيف من تأثير تداعيات هذا الاضراب على حركة الطيران وستفيد حرفاءها بكل تطورات هذا الوضع.
ويمكن للراغبين في الحصول على معلومات بشان تطور الوضعية الاتصال على الرقم 77 77 10 81
ومن الخارج على الرقم 160 019 70 (00216)

babnet

طيران

الخطوط التونسية تتسلّ...
السبت 29 أكتوبر 2022
174 اتفاقية للنقل الجوي...
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
ديوان الطيران المدني ...
الجمعة 9 سبتمبر 2022