سياحة

تعاون جزائري–تونسي في مجال السياحة

الأربعاء 3 أغسطس 2022

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي أن الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية التونسية في المجال السياحي، تشكل انطلاقة واعدة لتجديد العهد على العمل سويا من أجل توطيد العلاقات المتينة التي تربط البلدين، خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات الاقتصادية الكبرى التي نجمت عن تداعيات وباء كورونا.
وأكد الوزير على هامش إشرافه، أمس، رفقة نظيره التونسي، محمد المعز على انطلاق أشغال اجتماع الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية التونسية في المجال السياحي بالعاصمة التونسية، أن اجتماع اللجنة ينعقد في أجواء استثنائية، لأنها تأتي بعد الأزمة الخانقة التي مرت بها دول العالم جراء وباء 'كوفيد 19'، الذي أدى إلى غلق إجباري في جميع الدول، ما نتج عنه عرقلة الحركة الاقتصادية والتجارية العالمية، وتسبب في إلحاق خسائر بعديد قطاعات النشاط، وخاصة قطاع السياحة والصناعة التقليدية الذي تحمل عبئا مضاعفا.
وأشار حمادي إلى أن اللقاء يأتي كذلك في إطار التطوّر الملحوظ لمنحى العلاقات الثنائية الجزائرية التونسية في تعزيز أواصر الصداقة والعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يخدم مصلحة شعبي البلدين الشقيقين في جميع الأصعدة وبصفة شاملة، مضيفا 'وهو ما ترجمته الوتيرة الأخيرة للزيارات الرسمية بين البلدين، وخاصة القمتين اللتين جمعتا رئيسي البلدين. وأكد حمادي على ضرورة إضفاء طابع جديد للعلاقات الثنائية وتعزيز الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية. وأضاف أن هذه السانحة 'ستسمح لخبراء البلدين باستعراض حصيلة ما تم إنجازه منذ انعقاد اللجنة الأخيرة بالجزائر وتسطير برنامج عمل مستقبلي مشترك وفقا لبنود الاتفاقية الجديدة التي نعتزم التوقيع عليها معا'.
كما أبرز أن السياحة تعد قاطرة التنمية ومحرك الاقتصاد لما لها من فضائل التأثير الإيجابي في تطوّر القطاعات ذات الصلة كالنقل والثقافة والتجارة وغيرها من المجالات الاجتماعية والعلمية وكذا الدينية، وعليه فقد حظيت السياحة، حسبه، في مخطط الحكومة بأولوية خاصة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي أكد على ضرورة تطوير القطاع السياحي وجعله قطاعا منتجا للثروة مثل باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى وامتصاص البطالة. واعتبر وزير السياحة، أن التعاون مع الأشقاء في تونس يندرج في إطار تبادل الخبرات وتطويرها في كافة المجالات المرتبطة بالعمل السياحي، للمضي قدما نحو سياحة مدمجة تخدم الاقتصاد في كلا البلدين.

djazairess

سياحة

وزارة السياحة تغلق مؤ...
الجمعة 5 أغسطس 2022
تعاون جزائري–تونسي...
الأربعاء 3 أغسطس 2022
رئيسة الحكومة تشرف عل...
الأربعاء 13 يوليو 2022