موضةمال واقتصاد

ديفيد واجسغراس سيصبح الرئيس التنفيذي لـشركة إنتلسات

الثلاثاء 8 مارس 2022

من المُعتزم أن يترأس المسؤول التنفيذي في قطاع الفضاء الجوي الشركة الرائدة في مجال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية

عيّنت شركة 'إنتلسات'، التي تُعدّ مشغل أكبر شبكة ساتلية وأرضية متكاملة في العالم، السيد ديفيد واجسغراس بمنصب الرئيس التنفيذي المُقبل للشركة. وبموجب هذا القرار الذي سيدخل حيّز التنفيذ في الرابع من أبريل، سيخلف واجسغراس السيد سيتفن سبينغلر الذي أعلن عن خططه للتقاعد في أكتوبر من العام الماضي.

هذا ويتمتّع واجسغراس بخبرة واسعة اكتسبها على مدى عقدين من الزمن شغل فيهما مناصب إدارية تنفيذية عليا، إذ قام بتوفير القيادة التشغيلية والاستراتيجية والمالية في كل من قطاعَي التجارة والدفاع. وشغل مؤخراً منصب رئيس وحدة الأعمال العالمية للاستخبارات والمعلومات والخدمات القائمة على التكنولوجيا المُتطوّرة، والتي تبلغ قيمتها 7.5 مليار دولار أمريكي، في شركة 'رايثيون' السابقة والتي أضحت اليوم جزءاً من شركة 'رايثيون تكنولوجيز' (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز: NYSE:RTX). وقبيل انضمامه إلى 'رايثيون' بمنصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، تولّى واجسغراس منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة 'ليار كوربوريشن' (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز: NYSE:LEA) وشغل مناصب رئيسية أخرى في مجال العمليات والقيادة.

وقالت ليزا هاميت، رئيسة مجلس الإدارة لشركة 'إنتلسات'، في هذا السياق: 'يُعدّ دايف واجسغراس قائداً يركّز على تحقيق النتائج ويتمتّع بسجلٍ حافلٍ من الأداء طوال حياته المهنية'. وأضافت: 'يعمل دايف على تطوير المواهب، وبناء الفرق، ويفكر ويعمل بطريقة استراتيجية، ويتفاعل بشكل إيجابي مع العملاء وأصحاب المصلحة الآخرين بشكلٍ يعود بالفائدة على الشركة. دايف هو الشخص الأمثل لقيادة ’إنتلسات‘ في هذه المرحلة الهامة'.

ومن جانبه، قال ديفيد واجسغراس: 'تتمتّع ’إنتلسات‘ بمكانةٍ رائدةٍ في السوق وتمتلك فريقاً عالمياً قوياً من الاخصائيّين'. وأردف قائلاً: 'على الرّغم من أنّ ’إنتلسات‘ قد حقّقت نتائج تاريخية في الـ 60 عاماً الماضية، إلاّ أنّ مستقبلها هو أكثر ما يثير حماسي. إذ من خلال التركيز على العملاء والالتزام بالوفاء بالوعود التي قطعناها، نحن مُستعدّون لكتابة الفصل التالي في قصة الاتصالات وإمكانية الاتصال '.

وأضافت ليزا هاميت، في هذا السياق: 'مع ترحيبنا بدايف، نحن نودّع أيضاً ستيف سبينغلر. يُعرب أعضاء مجلس الإدارة – وفريق ’إنتلسات‘ بأكمله – عن شكرهم الجزيل لستيف لما قدّمه من مساهمات هائلة في الشركة طوال 18 عاماً ولقيادته الثابتة والمتميزة طوال السنوات السبعة الماضية. لقد استحق هذا التقاعد عن جدارة'.

لمحة عن 'إنتلسات'

انطلاقاً من موقعها كالفريق الهندسي المصمّم لتكنولوجيا الأقمار الصناعيّة، تدير شركة 'إنتلسات' شبكة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الأكثر ثقة في العالم. نقوم بتطبيق خبرتنا غير المسبوقة وامتدادنا العالمي لربط الناس والشركات التجاريّة والمجتمعات المحلية، مهما بلغت درجة الصعوبات. تقوم 'إنتلسات' ببناء مستقبل الاتصالات العالمية مع أول شبكة للجيل الخامس هجينة متعددة المدارات ومحددة بالبرامج في العالم ومصممة لتغطية بسيطة وسلسة وآمنة على وجه التحديد عندما وأينما يحتاج عملاؤنا إليها. يمكنكم متابعة الرائدة في مجال الاتصال العالمي و 'تخيلوا هنا'، معنا عبر الرابط الالكتروني التالي: Intelsat.com.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:

'تويتر' | 'لينكد إن' | 'فيسبوك' | 'إنستغرام' | 'يوتيوب'

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220307005708/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

موضة

بيرو بياتريس وسواروفس...
الثلاثاء 26 أبريل 2022
ديفيد واجسغراس سيصبح ...
الثلاثاء 8 مارس 2022
يوسين بولت، سفير العل...
الأربعاء 5 يناير 2022