سياحة

صابر بوقرة: ''مشروع فتح خط بحري لنقل المسافرين بين مصراتة وصفاقس يستهدف 4 آلاف مسافر''

الاثنين 17 مايو 2021

أفاد المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي التونسي الليبي، صابر بوقرة، اليوم الإثنين 17 ماي 2021، خلال تدخله في برنامج إكسبراسو، أن مجلس التعاون الاقتصادي التونسي الليبي هو منظمة تابعة للمجتمع المدني تتكون من رجال أعمال وتنشط من طرابلس وتأسست سنة 2020 لغاية رجوع الحركة الاقتصادية بين تونس وليبيا.
وبين صابر بوقرة، بخصوص مشروع فتح خط بحري لنقل المسافرين والسيارات والمجرورات الذي يربط بين ميناء مسراطة وميناء صفاقس وجرجيس، أن هذه التجربة فريدة من نوعها في ليبيا باشتراك القطاعيين العام والخاص.
وأشار بوقرة إلى أن الجانب الليبي أكد فتح خط بحري لنقل المسافرين والسيارات والمجرورات يربط بين ميناء مسراطة وميناء صفاقس وجرجيس وحلق الوادي، بمعدل 3 رحلات أسبوعيا ويستهدف هذا المشروع تقريبا بين 4 آلاف مسافر و1800 سيارة بين عائلية ونقل بضائع، ومبدئيا 12 ألف طن بضائع شهريا، وهذا قابل للارتفاع على حسب طلب السوق، وفق تعبيره.
وأضاف أن هذا المشروع يستهدف الجالية الليبية بأوروبا بربط خط بحري، وتعميم هذ الخط على باقي الموانئ الليبية، حسب تعبيره.
وأكد المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي التونسي الليبي، أن وزير النقل التونسي، معز شقشوق عبر عن استعداد الوزارة على فتح هذا الخط بالتنسيق مع مصالح الديوانة التونسية ووزارة الداخلية، حسب قوله.

turess

سياحة

وزيرة التجهيز: سنسرع ع...
السبت 15 يناير 2022
عروض طائرات درون تطلق ...
السبت 1 يناير 2022
معرض اللورد سيبان يعر...
الجمعة 31 ديسمبر 2021